استخدم الأسهم ثم Enter. Esc للإغلاق.

الإجازة السنوية

آخر تحديث

الإجازة السنوية إجازة مدفوعة الأجر يكتسبها العامل بالخدمة. وفق القانون الإماراتي يكتسب عامل القطاع الخاص يومين كل شهر بعد ستة أشهر و30 يوماً على الأقل في السنة بعد سنة، وتُدفع الإجازة غير المستخدمة على الأجر الأساسي عند انتهاء العمل.

في هذه الصفحة
  1. أين تصادفه
  2. كيف تعمل لدى صاحب العمل في الإمارات
  3. أين يظهر في سوبرجاك كونستركت
  4. مصطلحات وإجابات ذات صلة

أين تصادفه

احسب الرصيد بـحاسبة الإجازة السنوية واقرأ دليل قانون العمل في الإمارات للمقاولين. تُحتسب المبالغ المدفوعة على الراتب الأساسي.

كيف تعمل لدى صاحب العمل في الإمارات

وفق المادة 29 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 يستحق عامل القطاع الخاص 30 يوماً على الأقل من الإجازة السنوية مدفوعة الأجر عن كل سنة خدمة. ويستحق العامل الذي خدم أكثر من ستة أشهر وأقل من سنة يومين عن كل شهر. وهذه حدود دنيا يجوز للعقد أن يحسّنها.

يحدد صاحب العمل مواعيد الإجازة بحسب احتياجات العمل وبالاتفاق مع العامل، بإشعار لا يقل عن شهر. ويجوز ترحيل الإجازة بموافقة صاحب العمل. والعطلة الرسمية التي تقع خلال الإجازة السنوية تُحتسب جزءاً من الإجازة ما لم يكن العقد أكثر سخاءً.

أين يظهر في سوبرجاك كونستركت

الإجازة السنوية سجل بقيود مؤرخة تشمل الاستحقاق والإجازة المأخوذة والترحيل والانقضاء والصرف النقدي. فمثلاً يكون لدى موظف 30 يوماً من الإجازة السنوية لعام 2026، يأخذ منها 18 ويرحّل 12 إلى 2027. وفي نهاية الخدمة يُدفع أي رصيد على الأجر الأساسي.

مصطلحات وإجابات ذات صلة

المصادر

  1. Federal Decree-Law No. 33 of 2021 on the Regulation of Employment Relationship (MOHRE, consolidated with amendments)
  2. Employment laws and regulations in the private sector (u.ae)

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد

العروض التجريبية من الاثنين إلى الجمعة، من 12:00 إلى 16:00 بتوقيت دبي، في فترات مدتها 30 دقيقة. نحتاج إلى ساعتين على الأقل قبل الموعد ونقبل الحجز حتى 30 يوماً مقدماً.

لا يناسبك أي وقت؟ أخبرنا بالوقت المناسب على واتساب.